انطلاق شركة رؤى، أول شركة فلسطينية للخدمات المالية الشرعية

أعلن في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية عن انطلاق شركة رؤى للخدمات المالية الشرعية أول شركة فلسطينية متخصصة في الخدمات المالية الإسلامية والشرعية بالتعاون مع مجموعة متخصصة للمحاماة والتحكيم والإستشارات بمشاركة واسعة من الشخصيات الشرعية والاقتصادية والقانونية والأكاديمية.


وتعتبر شركة رؤى للخدمات المالية الشرعية أول شركة فلسطينية تقدم خدمات الاستشارة الشرعية وأعمال الرقابة والتدقيق والتأكد الشرعي على أعمال القطاع الخاص والعام والشركات والأفراد. وانطلقت شركة رؤى للخدمات المالية الشرعية بالاشتراك مع مجموعة رواق للمحاماة والتحكيم والاستشارات.


وشارك في حفل انطلاق الشركة مجموعة من الشخصيات الشرعية والعلمية والاقتصادية في مقدمتهم عضو الهيئة الشرعية لشركة رؤى أستاذ الفقه وأصوله البروفيسور حسام الدين عفانة ونائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور ناصر الشاعر ووزير العدل الأسبق الدكتور علي السرطاوي وعميد كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور جمال الكيلاني ووزير العدل الأسبق الدكتور أحمد الخالدي ورئيس الغرفة التجارية عمر هاشم والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس السابق


وأكد الأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة عضو هيئة الفتوى لشركة رؤى في كلمته خلال حفل الافتتاح أن الشركة تعتبر نموذجاً رائدأ وتجربة متقدمة لخدمة المعاملات المالية والتجارية وفقاً لقواعد الشريعة الإسلامية.


وتملك شركة رؤى للخدمات المالية الشرعية وفق الدكتور أسيد فطاير أستاذ الاقتصاد والمصارف المالية رؤية خدماتية في الاستشارة الشرعية للعقود والمعاملات المالية والتدقيق والتأكد الشرعي على أعمال القطاعين الخاص والعام والأفراد 

.
وتعتمد رؤى خدمات الاستثمار الشرعي والتأمين التكافلي والتدريب والتأهيل المالي الشرعي للعاملين في القطاعات التجارية والإستثمارية كأول شركة فلسطينية متخصصة في الصناعة المالية وتقديم الخدمات اخاصة بها.


كما أكد الدكتور أنس زاهر المصري المتخصص في الاقتصاد والتمويل الإسلامي أن الهدف الرئيسي للشركة يتمثل في خدمة الشركات والأفراد الراغبين في تسيير معاملاتهم المالية واستثماراتهم بحسب قواعد مبادئ الشريعة الإسلامية، ووفقاً لقواعد الاستثمار الحلال. كما تقدم شركة رؤى خدمة احتساب الزكاة للشركات والأفراد.


وتضع رؤى مجموعة من القيم والمباديء الضابطة لأعمالها والمرشدة لخطواتها كالمصداقية والإنضباط الشرعي والخصوصية والسرية والمرونة إضافة لمراعاة مقاصد الشريعة الإسلامية.


واختارت شركة رؤى هيئة استشارية شرعية تتكون من الأستاذ الدكتور علي محيي الدين قرة داغي و الأستاذ الدكتور حسام عفانة من فلسطين والدكتور محمد المصطفى الشيباني من بريطانيا.


وتقدم مجموعة رواق للمحاماة والتحكيم والإستشارات كافة الخدمات القانونية والاستشارات القانونية والشرعية وتسوية المنازعات والتحكيم والتوثيق القانوني وقوانين العمل والتوظيف والقضايا العقارية والخدمات القانونية المساندة.

Spread the love
العربية